بيان حول تعديل بعض مواد المطبوعات والنشر

بسم الله الرحمن الرحيم

اطلعت على الأمر الملكي السامي المنشور في الصحف المحلية بتعديل خمس من مواد المطبوعات والنشر، والتي من ضمنها حظر نشر ما يثير النعرات ويبث الفرقة بين المواطنين.

ونحن في الوقت الذي نقدر الجهود المخلصة المبذولة في سبيل تعزيز روح التآلف بين أبناء هذا الوطن، نؤكد على أهمية وجود مثل هذا القانون الذي يمنع شتى أنواع التفرقة في المجتمع السعودي، والتي من أهمها إثارة النعرات المذهبية والقبلية والمناطقية، التي دأب على إثارتها الذين لا تهمهم مصلحة الوطن بالدرجة الأساس، والتي تُعرِّض هذا الوطن لويلات الفتن المختلفة التي تفتت نسيج المجتمع، وتمزق وحدته.

كما أننا نعلم جيداً أن تفعيل هذا القانون من شأنه توحيد كافة فئات المجتمع السعودي، وتقوية نسيجه الوطني، وتعزيز وحدته التي يبتني عليها تقدم الوطن، لتكون بلادنا في مصاف الدول المتقدمة التي بدأت أول خطوات تقدمها بمنع التمييز العنصري بشتى أنواعه.

ونحن نأمل من الجهات المسؤولة في الدولة نشر مواد هذا القانون بصورة مفصلة، ووضع آلية واضحة لتفعيل هذا القانون، وتجريم من يتجرأ على مخالفته، لتكون ثقافة المواطنة هي أساس العلاقة بين أبناء المجتمع السعودي.

في 8 جمادى الثانية 1432هـ                علي آل محسن

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
احمد القديحي
[ السعودية - القديح ]: 12 / 5 / 2011م - 8:19 م
هل ستتقدم بشكوى على كل من يتجرا على المذهب ورموزه - المجمع عليها - ومقدساتها ... وطبعا هذا هو منهجكم الذي تصرحوا به
فنسال الله ان نرى دعوى مقامه من قبلكم ضد مثيري الفتن
تعليق الإدارة:
عندما يكون هناك قانون يجرم إثارة النعرات الطائفية تستطيع أن تتقدم بشكوى ضد كل من يتجرأ على المذهب ورموزه، وهذا يمنعه من الإقدام على مثل ذلك ويمنع آخرين مثله، وهذا هو المطلوب. وأما من يرفع الدعوى فالأمر ليس مقصورا على شخص بعينه.