اختر السنة:

فرائد الأصول (الرسائل) (133)
درس لكتاب: (فرائد الأصول) المعروف بكتاب الرسائل للشيخ الأعظم الشيخ مرتضى الأنصاري قدس سره، وهو درس في علم أصول الفقه يستفيد منه طلبة العلوم الدينية في مرحلة السطوح العالية.
شرح كتاب معالم الدين في علم الأصول (62)
دروس موجزة في علمي الرجال والدراية (37)
التمهيد في علم المنطق (27)
كتاب مختصر لكتاب المنطق للمظفر، اسمه : التمهيد في علم المنطق، للشيخ علي الشيرواني ، يعطي إلمامة جيدة عن هذا العلم
شرح قطر الندى وبل الصدى (35)
شرح لكتاب (قطر الندى وبل الصدى) لابن هشام الأنصاري، وهو كتاب في علم النحو، ومن الكتب الحوزوية التي يدرسها طلبة العلم في مرحلة المقدمات.
شرح كتاب شرح الألفية لابن الناظم (177)
من أهم كتب النحو التي تدرس في الحوزة العلمية، وهو يدرس بعد كتاب قطر الندى، وكتاب الألفية كتاب مهم جدا لا غنى لطالب العلم عنه، وهو كتاب مشتمل على مباحث مهمة كثيرة تجعل الدارس لهذا الكتاب ملما باللغة العربية ومتضلعا فيها.
شرح كتاب مغني اللبيب (174)
هو كتاب ألفه ابن هشام الأنصاري المصري ، يدرس في الحوزة العلمية، وهو يدرس بعد ألفية ابن مالك ، وكتاب المغني يدرس في الحوزة منه الباب الأول والباب الرابع، الباب الأول مشتمل على معاني الحروف والأسماء التي ترد في كلام العرب، والباب الرابع يتكفل ببيان أمور لا يحسن بالمعرب أن يجهلها.
شرح كتاب شرائع الإسلام (364)
كتاب فقهي ألفه المحقق الحلي قدس سره، وهو يدرس في مرحلة المقدمات في الحوزة العلمية ، وهو كتاب يبين فقه الشيعة الإمامية، كتاب حسن التبويب ، والمحقق الحلي أجاد في اختيار آرائه الفقهية، مع أنه يشير إلى الأقوال الأخرى.
شرح النظام في علم التصريف (100)
كتاب في علم التصريف ، يدرس في الحوزة العلمية تأليف النظام النيسابوري، وهو كتاب ملم بقواعد علم التصريف ، لا غنى لطالب العلم عن دراسته، لأنه مشتمل على مباحث مهمة كثيرة.
شرح مختصر المعاني (121)
كتاب (مختصر المعاني) لسعد الدين التفتازاني، كتاب مهم في علم البلاغة، يدرس في الحوزة العلمية في مرحلة المقدمات.
شرح المنطق للمظفر (80)
كتاب في علم المنطق ألفه الشيخ محمد رضا المظفر رحمه الله ، وهو كتاب رائع ومبسط ، يحتوي على أهم القواعد المنطقية، لا غنى لطالب العلم عن دراسته، لاشتماله على مباحث كثيرة مهمة جدا .